القائمة الرئيسية

الصفحات

أخير الأخبار

أفضل علاج لتساقط الشعر - بالأعشاب والنباتات الطبية

أفضل علاج لتساقط الشعر
أفضل علاج لتساقط الشعر - بالأعشاب والنباتات الطبية


أفضل علاج لتساقط الشعر بالأعشاب والنباتات الطبية 

مقدمة وتعريف بالمرض الصلع
هو فقد الشعر أو إنعدامه كليا أو جزئيا ويسمى الصلع بلغة الطب (المعط أو المرط) والصلع هو حالة شائعة تحدت للرجال كتيرا جدا مما تحدت للنساء وهو يتألف من نوعين أساسيين أحدهما الصلع العادي،ويغلب أن يكون مستديما أو غير قابل لشفاء والأخر الصلع العارض ويحدت من أتر اضطراب أخر من نوع ما. ويغلب أن يكون مؤقتا.
أنواع الصلع وعلاجه
ينقسم أنواع الصلع إلى نوعين:
1- الصلع العادي وهو أشيع أنواع الصلع ويرجع منشؤه إلى أسباب مقترنة هي الجنس والوراتة-ويطلق الأطباء على هده حالة اسم (المعط المدكر النمط) مما يعني بالتعبير البسيط الصلع العادي في الرجال وهو يبدأ عادة في الصدعين أو ما يسمى بتاج الرأس وقد يتتابع إنتشاره إلى أن لا يبقى من الشعر سوى دائرة تنتظم مؤخرة الرأس والجانبيه أو بصفة نادرة لا تبقى منه شيئا على الإطلاق .






أسباب تساقط الشعلر وعلاجه

اسبابه صلع العادي:
أسباب الصلع بضبط لا تزال غير معروفة أو غير مستيقنة تماما، ولو أنه من المعروف أن تهيؤ للصلع يسرى عائليا ، وأن مجموعات معينة من الأجناس تكون أكتر تعرضا له من سواها،ويغلب أن يقترن الصلع بتصاعد السن،وربما كان من مرد دالك إلى الطبقة الخارجية من الشحم التي تتوسط ما بين جلد الرأس والجمجمة تجنح في الرجال إلى التناقص على مر الأعوام،والهرمون الجنسي الدكرى يمت بشئ من العلاقة إلى الصلع على النحو ما يمت بمتل دالك إلى نمو شعر الجسم،وهدا هو سبب في أن كتيرا من العلاجات التجارية للصلع يزعم أنها تصحح اختلال هرمونيا.
وينبغي التحدير على وجه الإطلاق في هدا المقام من استعمال كل مستحضر يحتوي هرمونات أو يفترض فيه أنه يوقف تأتير أحد الهرمونات،وإدا كان المستحضر الدي يعلن عنه بهده الصفة ينطوي فعلا على تأتيرات بهدا النوع لإإنه حينئد يكون قمينا بأن ينطوي على خطر بالغ يتهدد الغدة الصم،وهناك وسائل من شأنها أن تقلل احتمال حدوت الصلع.وأعظم الوجوه أهمية في هدا الصدد أن يولى الشعر عناية ورعاية وافيين.
والوبغ (قشر الشعر) ليس من شأنه في داته أن يسبب الصلع،ولكنه إدا ما حدت يكون من اللازم علاجه ، و إن جودة الصحة البدنية لما يعين على إرجاء طروء أو حدوت الصلع.
غير أنه من المستحيل أن يبدأ أو يشفى الأصلع من الصلع العادي إدا ما كان قد نشأ فعلا. وعلى من يكرته أو يعلله بصفة خاصة الأسباب مهنية أو شخصية.
ودبيب الصلع في شعره ألا يبرز نقوده في ما يسمى بمستعار (باروكة) أو خصل منها،فإن هده النبائط الاصطناعية قد بلغ من مهارات صنعها أنها لا تميز من الشعر السوى على الإطلاق.
2- الصلع العارض 
ودالك النوع من الصلع يغلب جدا أن يكون عارض لسوء الصحة البدنية العامة،أو للعداوى التي تلم بجلد الرأس، أو لبعض الأمراض النوعية. متل حمى التيفود،كما أنه قد يحدت ايضا في أتناء الحمل،أو عقب الولادة،وقد يكون في بعض الأحيان عارض ناشئا من التوتر العصبي. وفي الصلع العارض يغلب أن يكون سقوط الشعر بهيئة بقع،أو قد يكون سقوط الشعر أقرب إلى الشيوع في الجميع أنحاء الرأس منه إلى الصلع منحصرا في موضع واحد،ومتل هدا النوع من الصلع يكون في العادة مؤقتا،فإن الشعلر سوف يعود إلى النمو من تلقاء داته،إدا ما ستعيدت الصحة البدنية السوية،غير أن الشخص الدي يعاني هده الحالة إدا كان قد استعمل احد المستحضرات التي تسمى بمستردات الشعر،فمن الأرجع أنه سوف يخال أن هده المستحضرات هي التي ابتعتت نمو شعره من جديد،وعلى أن هده المستحضرات قلما يكون لها أتر ما.
والعلاج الطبي الوحيد المعترف به للصلع العارض هو تهيج جلد الرأس بواسطة أشعة الضوء أو مهيجات الكميائية،ومن سوء الظروف أن العلاج لا يكون فعالا على وجه الاضطراد، وقد ينطوي على خطر إدا لم يتولى غجراؤه الطبيب، ونظرا على أن الشعر سوف يعود على الأرجح إلى النمو بصفة طبيعية،فإن الحل الأمتل قد يكون بإخفاء البقعة التي يعتريها الصلع بواسطة خصلة من الشعر المستعار أو بفروة شعر مستعار،ريتما تأخد الطبيعة مجرها في أنحاء الشعر من جديد.

علاج تساقط الشعر بالنباتات الأعشاب الطبية

بالاعشاب والنباتات والزيوت الطبية:
طرق علاج الصلع الفعالة
1- بصل:
إن الصلع الدي يعقب حدوت التهابات في فروة الرأس له علاج خاص يختلف بالطبع عن باقي علاجات الصلع الأخرى:
وتتخلص هده الطريقة بأن تدالك (جلدة الرأس) بمفروم البصل والمداومة على دالك لمدة طويلة دون كلل أو ملل فإن الشعر ينبت من الجديد.
2- جرجير- كجول :
يستخدم الجرجير الإنبات الشعر بعد أن يكون قد سقط من الرأس بعد ولهدا الغرض يمزج العصير الجرجير الطازج بمقدار معادل له من الكحول النقى،ويضاف غلى هدا المزيج شي من الأوراق زهر الورد ودالك لتحسين رائحته، ويدلك جلد الراس عدة مرات يوميا بهدا المزيج،ويعمل العصير بهرس العشبة الجرجير وعصره بالطرق المعروفة.
3- التوم - الكحول:
- تفرم أربع فصوص من التوم فرما ناعما،وتوضع مع كمية مشابهة من الكحول في زجاجات محكمة السد.وتترك في الشمس لمدة أيام تم تصفى،ويدللك بها جلد الرأس مرتين يوميا.ويكرر التحضير بصورة دورية لمنقوع التوم.
4- ريش السمان-زيت الزتون:
إدا أحرق ريش الطائر السمان واستخدم المسحوق المتخلف عن الرماد في دهن الشعر مع قليل من زيت الزيتون وقليل من زيت الخروع فإنه يطول الشعر ويحسنه.

بعض أساليب العملية المجربة لتساقط الشعر 

يستخدم مخلوط مزيج من زيت الخروع بمقدار ملعقة صغيرة،و زيت الزيتون بمقدار ملعقة صغيرة أيضا،وملعقة صغيرة من مسحوق سعتر بعد نخله في منخل حرير بحيت يكون المسحوق متل بودرة الدقيق،ويعمل السعتر بكمية تتسع لملئ بطرمان للأخد منه عند الحاجة،ويزود غليط بعد دالك بزيت الزيتون فقط حتى يصبح رخوا،وتدلك فروة الرأس جيدا بأصابع اليد لمدة 1/4 ساعة يوميا قبل النوم،ويداوم على دالك لمدة شهرين، ويلاحظ ارتداء طاقية أو واقية للرأس حتى لا تتسخ وسادة السرير من مزيج الزيت - خروع، وعند الصحيان في الصباح يصير غسيل الشعر بالماء الدافئ والصابون، ويفضل صابون الجلسرين أو صابون الكبريت واللدان يباعان في الصيدليات، ويجفف والمعلوم أن التدليك الشديد يعمل على توسيع الشرايين الدم تحت فروة الرأس يشرط أن يشمل التدليك جميع فروة الرأس .
سواء بها شعر أم لا. وتحسين الدورة الدموية في هده المنطقة من الجسم يفيد الدورة الدموية في الجسم عموما.
كما أن هده الطريقة مضمونة لقضاء على قشرة الشعر- إن وجد-وهي تعتبر الطريقة الرئسية ضمن إجمالي علاجات الصلع وهي مجربة ومضمونة،ولكنها تحتاج إلى الصبر مع قوة إرادة. كما تتمنى لكم العربية المانية دوام الصحة والعافية


 
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق

التنقل السريع