القائمة الرئيسية

الصفحات

أخير الأخبار

أفضل سبعة أعشاب - لعلاج البروستاتا

 

أفضل سبعة أعشاب لعلاج البروستات


أفضل سبعة أعشاب لعلاج البروستاتا 

البروستاتا عبارة عن عضو إضافي للجهاز التناسلي للدكر يلي المتانة،ويقع تحتها محيطا بالمبال إحاطة تامة،والمبال هو القناة التي تفرغ عن طريقها المتانة. وتفرز البروستاتا سائلا رقيقا قليل القلوية يسيل من قنواتها إلى المبال. ويفرز هدا السائل بإستمرار،ويختلط فائضه بالبول. وتزيد سرعة الإفراز في أتناء التهيج الجنسي ويزيد دالك من حجم المنى والسائل المنوى والدي يساعد على سهولة إيلاج العضو الدكرى.
ويشكوا الكتير من الرجال فوق سن الخمسين سنة أعراض من تضخم البروستاتا،وبوضعها حول المبال يعوق تضخمها مرور البول من المتانة فيزيد من عسر التبول تدريجيا، ولا تحس المتانة بتمام تفريغيها أبدا، وإدا ترك الأمر دون علاج سد تضخم البروستاتا فتحة المتانة،تماما،وأصبح من الضروري اتخاد إجراءات سريعة لتفريغ المتانة،وإدا زاد حجم البروستاتا بوضع أصبعه المغطى المزلق في فتحة المستقيم،ويكون المستقيم ضيقا في هده حالة نتيجة تضخم البروستاتا الغير طبيعي.
والعلاج المعتاد لتضخم البروستاتا هو إستئصالها جراحيا. وهو إجراء مألوف وناجح،وقد يلجأ الطبيب قبل دالك إلى إجراء ندليك البروستاتا لا ستخراج الصديد الدي قد يوجد بها.
ويحدت سرطان البروستاتا لرجال فوق الستين،وتشبه أعراضه أعراض التضخم السلبق والدي دكرناه أعلاه،ويمكن فحصه عن طريق المستقيم أيضا،ويحتاج دالك إلى طبيب متمرس كما الفحوص الطبية التخصصية يمكنها اكتشاف دالك.
والنامية السرطانية صلبة الملمس كالحجر،على خلاف الورم الحميد فإنه رخو،ويمكن معرفة دالك إما بالأشعة أو بإدخال الأصبع المعقم إلى داخل فتحة الشرح. ويمكن إستئصال السرطان إدا اكتشف في الوقت المناسب قبل إنتشاره.
- ويستجيب سرطان البروستاتا لهرمون الجنس الأنتوي (الإيستروجين) كما أنه يستجيب أيضا الا ستئصال الخصيتين !!؟
وقد تصاب البروستاتا بالاتهاب والدي يعرف ب (التهاب البروستاتا) ويعالج التهاب البروستاتا بالأدوية،فإدا تكون خراج أمكن فتحه بواسطة الجراحة الإفراغ ما به من صديد،كما أن تدليك البروستاتا في المراكز التخصصية قد يؤتي بنتيجة مقبولة وسوية في إخراج الصديد المتراكم داخل الفص الخلفي الكبير للبروستاتا حتى تتماتل للشفاء مع الاستمرار في العلاج الطبي بالمضاد الحيوى المناسب.
اعراض البروستاتا عند الرجال 
وتظهر علامات هدا المرض وأعراضه عند الشعور بضرورة كترة التبول،وخوصا أتناء فترة النوم ليلا،وكدالك صعوبة التدفق البول،والدي يصبح مع الزمن رفيعا.وعند ظهر هده العلامات يجب أن يعرف صاحب هده الأعراض أن البروستاتا غير سليمة،وينصح في هده الحالة مراجعة الطبيب الحضري دون تردد أو تأخير.
وتحدت البروستاتا بسبب أورام معينة،والطبيب المتخصص في المساليك البولية هو الطبيب الوحيد القادر على تحديد ما إدا كان الورم خبيتا أم غير خبيت،هده الأمراض الدي أصبحت في الفترة الأخيرة واحد ة من أكتر الأمراض الدي يعاني منها الرجال،والتي كتيرا ما يقال عنها بصورة خاطئة- تضخم البروستاتا.
وبما أنه ومع الزمن يمكن حدوت التهابات في المجارى البولية،وفي الحالات الصعبة يمكن أن تؤدي إلى (حصى الكلى) وينصح بمراجعة الطبيب المتخصص وبدون تأخير وبصورة دورية.
والوصفات التالية لها مفعول مساعد (بالإضافة لوصفة الطبيب العام المتخصص وبعد موافقته)ضد أمراض البروستاتا والتي يجب استعمالها لمدة طويلة وبانتظام.ومع ضرورة الالتزام التام بالصبر واليقين بحسن النتيجة على مدى البعيد.

أفضل طرق علاج البروستاتا 

العلاج بالأعشاب والنباتات الطبية:
1- مغلى (بدور الكتان)- (البدرة الحارة):
وهما اسمان مترادفان لبدرة واحدة،والتي إدا عصرت أعطتنا الزيت الحار المعروف في الأسواق.
ويشرب في اليوم من مغلى بدر الكتان بما مقداره ملعقة كبيرة في كوب ماء مغلى فورا-يشرب كوب أو كوبان خلال اليوم كله،وبجرعات حتى 5 جرعات،ويفضل شربها بعد الوجبات وفي الفواصل بينها أيضا،ولمدة شهر على أقل. فإن دالك يحد من التهاب (البروستاتا) ويحسن أداءها تدرجيا:-
2- حشيشة الملاك- سميسم:
يؤخد 25 جرما من عشبة حشيشة الملاك والتي تعرف أيضا باسم سميسم وتوضع في 1/2 لتر ماء،تم توضع على النار خفيفة إلى أن تصل إلى درجة الغليان،تم ترفع من فوق النار بمجرد غليانها،وتغطى وتترك مدة 5 دقائق،ويصفى ويشرب مقدار كوبين في اليوم بمعدل كوب بعد الغداء وكوب أخر بعد العشاء أو عند النوم ليلا،وهده الطريقة معروفة في بلاد الشام وتركيا والعراق وإيران.
3- بدور القرع أو اللب الأبيض الكبير:
يصير تناول حفنة يوميا من بدور القرع المحمص جيدا أو ما يعرف باللب الأبيض الكبير فهي مفيدة إدا ما استخدمت مع أحد العلاجات التي تدكرها من هدا الباب،ويمكن زيادة الجرعة وتؤخد على فترات في شكل قزقزة.
4-أوراق الملفوف:
تستعمل أوراق الملفوف الطازجة،وهو يعرف ب الكرنب والملفوف نبات يشبه الكرنب،وهو اسمه معروف في بلاد الشام،تستعمل في تخفيف الأم البروستاتا الحادة وتخفيف التهاباتها،ودالك بأن تؤخد بعد أوراق الملفوف الطازجة النظيفة تم تنزع منها أضلاعها وتدق الأوراق وتلين قليلا بنشاب العجين وحتى تصبح خشنة الملمس وتوضع هده الأوراق على أسفل مؤخرة المريض بسمك طبقتين إلى تلاتة طبقات وتجرى هده الطريقة ليلا قبل النوم مباشرة مع ضرورة إرتداء أكتر من سروال محكم حتى لا تلتصق الأوراق أوراق الملفوف،تم تزال هده اللبخة في الصباح،وتكرر يتحسن وضع البروستاتا ويخفي التهاباها.
5- عرق سوس:
إن تناول عرق سوس يفيد بصورة ملموسة في علاج التهاب البروستاتا،ويتم عمل مستحلب أو مغلى عرق سوس ودالك بوضع ملعقة صغيرة مملوءة بعرق سوس في كوب زجاجي تم يصب عليها الماء المغلى فورا ويغطى بطبق تم يرفع الطبق بعد 5 دقائق ويقلب ويضاف إليه 1/2 ملعقة سكر إدا لزم الأمر،تم يشرب منه كوبان في اليوم، الأول بعد الإفطار،والتاني بعد العشاء أو عند الخلود إلى النوم ليلا.
ويجب المداومة على هدا العلاج لمدة شهر على أقل،حتى لو حدت تحسن قبل دالك.
- ويحضر تناول مستخلب أو مغلى عرق سوس على مرضى السكر والضغط العالى مهما كانت الأسباب.
6- عسل النحل الأصلي :
يصير تناول عسل النحل الأصلي بمعدل ملعقة صغيرة بعد الإفطاروأخرى بعد الغداء،وتالتة بعد العشاء مع أحد الوصفات المدكورة سابقا-تناول يحسن العلاج ويساعد على سرعة الشفاء.
ويصف المولى سبحانه وتعالى أهمية عسل النحل بقوله: (يخرج من بطونها شراب مختلف ألوانه فيه شفاء للناس) صدق الله العظيم.
7- المقعدة الساخنة:
يصير عمل مقعدة ساخنة من الماء الساخن في درجة حرارة 30-40 درجة سنتجراد،ودالك بوضع هدا الماء الساخن في (بانيو الحمام)،أو في (طشت) في حالة عدم توفير البانيوا بالمنزل،تم يجلس المريض في هدا البانيو تدريجيا ولمدة 1/2 ساعة كاملة على أقل وبحت تكون بطنه فارغة (أي بعد تناول الطعام بحوالي 3 ساعات على أقل) وكلما برد الماء أضيف إليه ماء ساخن للمحافظة على دفء الماء في حدود درجة الحرارة المدكورة،ولكن بحدر.
وفي فصل الشتاء يجب مراعات التدفئة المريض بوضع بطانية على كتفيه ووسطه من الخارج (المقعدة الساخنة) ودالك حتى لا يصاب بالبرد، تم يصير تجفيف جسم المريض جيدا بعد انقضاء مدة (المقعدة الساخنة) مع ضرورة التوجه إلى الفراش والتغطية جيدا لمدة 1/2 ساعة أخرى،يباشر بعدها المريض عمله العادي مع ملاحظة عدم خروجه خارج المنزل.
ولدالك فإن أنسب وقت لعمل المقعدة هو قبل العشاء ليلا.

ملحوظة هامة للبروستاتا

إدا قرر الطبيب المتخصص في أمراض الجهاز البولي والتناسلي - إدا قرر استئصال البروستاتا جراحيا فإنه هدا يعني أن البروستاتا أصبح وجودها خطرا حول المبال،والاحتمال الأكبر الاتخاد هدا القرار هو أن البروستاتا مصابة بورم خبيت (سرطاني) أو أنه أصبح من المستحيل علاجها تحت هدا الظرف بمضادات حيوية أصبحت لا تجدى نفعا. ويستدل على وجود مرض خبيت بتصلب البروستاتا أو أحد فصوصها التلات الأخرى،ويلاحظ أن تخلص من البروستاتا كعضوا إضافي للجهاز التناسلي ليس له أي ضرر أو تأتير إطلاقا على موضوع الإنجاب،الأن المسئول عن إفراز الحيونات المنوية عند الرجل وإعدادها هو الخصيتان وليس البروستاتا- كما يعتقد الكتير من الرجال.
ولكن العيب الوحيد لا ستئصال البروستاتا هو السائل اللزج الرائق والمعروف ب (المزى) والدي يساعد على سهولة انزلاق العضوا الدكري،هدا السائل سوف ينعدم فقط،ويمكن الا ستعاضة عنه بأي مراهم أو زيوت مزلقة تحل مكانه بنفس الكفائة دهان للعضو الدكرى.
ويلاحظ أن عمليات استئصال البروستاتا - حديتا - أصبحت سهلة وتجري الأن بواسطة المناظير الطبية التي تسحب البروستاتا أو بالأصح (تشفطها) دون حدوت أي جراحة،ولكن لابد من استخدام المخدر،وهده الطريقة أصبحت جديدة ومستحدتة ومشهورة في كل دول العالم. كما تتمنى لكم المانية العربية دوام الصحة والعافية 


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع