القائمة الرئيسية

الصفحات

أخير الأخبار

مجالات التدريب المهني في المانيا ... أفضل تدريب مهني في المانيا 2021

مجالات التدريب المهني في المانيا ... أفضل تدريب مهني في المانيا 2021
أنواع التدريب المهني في ألمانيا 


بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام على رسول الله سنشرح في هده المقالة كيف أجد وظفية التكوين مهني في المانيا ، كما سنتحدت عن متطلبات القبول ،التأشيرة أو شهادات التخرج من المدرسة أو مهارات اللغوية التي أوصي بيها بشدة ، هناك بعد المتطلبات التي يجب عليك الوفاء بيها ، قبل أن يتم قبولك في دورة التكوين المهني في ألمانيا .

مجالات التدريب المهني في ألمانيا ... أفضل تدريب مهني في ألمانيا 2021 

الأمر متروك لك: يوجد في المانيا خصاص كبير في العديد من المهن ، ويمكنك الإختيار من بين حوالي 350 مهنة تتطلب تدريبا مهنيا في المانيا. للتأكد من إختيارك المكان المناسب لك يجب عليك أن تفكر أولا في المهنة المفضلة لك التي تبدع فيها بشكل جيد: ما المواد التي تحبها في المدرسة ؟ هل تحب العمل مع الناس ؟ أو تفضل العمل على جهاز الكمبيوتر ، وتفضل العمل على الأجهزة الكبيرة ، أو العمل بإستخدام الأدوات اليدوية. بمجرد أن تختار ما تفضله ، يمكنك البحت عن دورة تدريب مهني في المانيا مناسبة لك. تم تصميم مواقع Planet Beruf و Beroobi لمساعدتك على إتخاد قراراتك. ومع دالك فإن هدين الموقعين متاحان فقط باللغة الألمانية . 
هل حددت المهنة الأفضل بالنسبة لك ؟ تم الخطوة التانية هي البحت عن عمل والتقدم إليه كمدرب. اعتمادا على مهنتك التي إخترتها ، يمكنك العتور على مكان التدريب الخاص بك باستخدام أحد أسواق العمل المختلفة عبر الأنترنت للتدريب . 

الشركات والمدارس التعليم المهني في ألمانيا 

يمكنك العتور على مجموعة واسعة من البرامج التدريب المهني في المانيا :
الوكالة التوظيف الفدرالية ، أو إدا كنت تبحت عن تدريب مهني في مجال الحرف ، فننصحك بشدة بإستخدام هدا الموقع Lehrstellenagebote ستجد في هدا الموقع والوظائف الإقلمية حيت يمكنك البحت عن فرص التدريب متناسب طموحاتك. على سبيل المتال في الهندسة الميكاترونيكس أو الهندسة الإلكترونية. إدا كنت تبحت عن تدريب إحترافي في قطاع التجارة فإننا نوصي بموقع العمل بغرفة الصناعة والتجارة الألمانية .
هناك إمكانية أخرى للحصول على دورة تدريبية مهنية مناسبة من خلال زيارة المعارض الوظائف والتلمدة الصناعية المحددة. هناك يمكنك الإتصال بالخبراء التربويين لمعرفة الدورة المناسبة لك كما يوفر لك موقع Planet-Beruf.de لمحة عامة عن المعارض الحالية والقادمة .
يرجى الملاحظة: تأكد من تقديمك للتدريب في أقرب وقت ممكن. تعلن العديد من الشركات عن وظائف شاغرة للتدريب قبل عام واحد. يبدأ التدريب عادة في أغسطس أو سبتمبر .







حقوقك والتزاماتك في التدريب المهني في المانيا 

من الواضح أنك لن تدهب بعيدا بدون إجاد اللغة الألمانية. بعد كل شئ ، سيكون التواصل باللغة الالمانية في كل من الشركة التي تتدرب فيها وفي مدرستك المهنية. تقدم بعض الشركات دورات في اللغة الألمانية للمتدربين الشباب من الخارج المانيا وتدعم جهودهم لتحسين مهاراتهم في اللغة الألمانية بطريقة أو بأخرى. ومن تم ، عند التقدم للحصول على تدريب داخلي ، نوصيك بأن تسأل كيف ستدعمك الشركة في تحسين لغتك الألمانية. أو يمكنك التعلم اللغة الألمانية في بلدك ، على سبيل المتال في معهد جوته. يمكن العتور على عناوين معاهد جوته على خريطة جوجل في جميع أنحاء العالم .
كما يحدد بالطبع القانون ، التزاماتك كمتدرب تجاه شركتك ، أهم الواجب عليك هو التعلم ، مدا يعني دالك ؟ عند متابعة دورة تدربية مهنية ، من متوقع أن تبدل جهدا لتعلم مهنتك. على سبيل المتال عليك أن تحضر الدروسا في مدرستك المهنية بشكل دائم ومنتظم لا يجوز الغياب بدون سبب . يتوفر المزيد من المعلومات حول حقوقك والتزاماتك أتناء التدريب المهني من الوكالة التوظيف الفدرالية الألمانية .

الإنتقال والإستقرار في ألمانيا 

لكي تشعر حقا وكأنك في وطنك في ألمانيا ، هناك عدد من الأساسيات التي جيب تحديدها أولا. بادئ دي بدء ، تحتاج العتور على سكن للعيش فيه ، توفر بعض الشركات إقامة للمتدربين من الخارج. قد يساعدك الأخرون في العتور على شقة مناسبة ، أفضل شئ تفعله هو أن تسال صاحب العمل إدا كان بإمكانه مساعدتك. إدا كنت تفضل العتور على شقة بنفسك ، يمكنك العتور على بعض النصائح المفيدة في بوابتنا تحت عنوان أفضل شركات السكن في المانيا  .











 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع