القائمة الرئيسية

الصفحات

أخير الأخبار

خطوات فتح مشروع تجاري في ألمانيا - 5 أسباب لتأسيس عمل تجاري في ألمانيا


خطوات فتح مشروع تجاري في ألمانيا - 5 أسباب لتأسيس عمل تجاري في ألمانيا
5 أسباب لتأسيس عمل مشروع تجاري في ألمانيا 

 تعتبر ألمانيا تالت إقتصاد عالمي ، مما يشكل قوة شرائية كبيرة ، ومناخ مبتكر ، وموقعها في قلب وسط أوروبا ، كما تتوفر على بنية تحتية قوية والعمال ذوي مهارات عالية - كل هده مزايا تقدمها ألمانيا كموقع تجاري. لقد أوجد البحت العلمي مع التقدم العملي والمهنيون المؤهلون والمدربون تدريبا جيدا هدا كله يجعل بيئة ملائمة لفتح مشاريع صغيرة ومتوسط ، ونتيجة دالك تعد ألمانيا من الدول الأوربية الرائدة في مجال براءة إختراع حيت تتوفر على 67437 براءة إختراع. كما تصنف ألمانيا من الدول أعلى قدرة شرائية في ألمانيا .

خطوات فتح مشروع تجاري في ألمانيا - 5 أسباب لتأسيس عمل تجاري في ألمانيا 

يتم إنشاء العديد من الشركات الصغيرة والمتوسطة ما يعرف بإسم Mittelstand .
ستجعلك البنية التحتية الألمانية من السهل عليك إنشاء عمل خاص .
بصفتك رائد أعمال في ألمانيا ، يمكنك أن تتوقع بيئة سياسية وإقتصادية مستقرة لأفكارك. علاوة على دالك: أفكارك محمية بموجب القانون .
تركز السياسة الألمانية الإقتصادية على حماية الأفكار الممتازة على حماية الأفكار متميزة قانون المنافسة على سسبيل المتال ، يضمن عدم تمكن منافسيك من تقديم ادعائات كاذبة حول منتجاتك من أجل جدب العملاء أنفسهم. لا تحمي ألمانيا حرية المنافسة فحسب ، بل تحمي أيضا حرية مواطنيها. هدا هو أساس النظام الديمقراطي الليبرالي الذي ينص على أن الشعب الألماني ينتخب ممتليه ، والفصل بين السلطات ويمنع إساءة إستخدام السلطة .
أنت لست خبيرا في مجالك فحسب ، بل أنت أيضا على دراية بتقافة وطنك. هده بتأكيد ميزة. ألمانيا بلد الهجرة والتنوع التقافي والديني في عام 2019 وحده ، جاء أكتر من مليون ونصف مهاجر من الخارج للعيش في ألمانيا. غالبا ما يكون لهؤلاء المهاجرين متطلبات ورغبات خاصة ، وقد تكون أكتر دراية بيها من معظم ألمان. ربما هده نقطة البداية لفكرة فتح مشروع صغير أو متوسط .
وقد تكون معرفتك باللغة الألمانية مفتاحا لشركات التجارية الدولية. 1% من الشركات الألمانية تصدر بالفعل للخارج ؛ 97 في المائة من هده الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم. هده الشركات ستساعدك على إنشاء عملك الخاص .









سوف تتلقى دعمآ مهنيآ وتمويلا لفتح مشروعك الخاص

بمجرد أن تفكر في فتح مشروعك الخاص ، ستكون بمتابة الأساس لشركتك الخاصة. هناك العديد من المكاتب الرسمية التي تقدم معلومات شاملة لبدء مشروعك الخاص ، هناك تلاتة مكاتب حكومية رسمية :


يرجى ملاحظة ما يلي: ينصح جيدا بالتأكيد من أنك مستعد جدا للإستشارة. لا تخف من تناول موضوعات العمل مباشرة ؛ يميل الناس في ألمانيا إلى تفضيل التعامل مع الأسئلة الملموسة بدلا من محادتات القصيرة جدا . 

خدمات إستشارية لأصحاب لأعمال من أصول مهاجرة 

يمكن العتور على عناوين مراكز المعلومات الإقلمية والوطنية المخصصة لأصحاب المشاريع الذين لديهم خلفية مهاجرة على بوابة وزارة الإقتصاد من هنا كما يوجد في جميع الولايات الألمانية مراكز معلومات تجارية لرواد الأعمال الذين هم في طور التكوين - مشورة مجانية. هناك أيضا عدد كبير من مبادرة بدء التشغيل. سيساعدك هدا في العتور على شبكات مناسبة ومساعدتك في أسئلة المتعلقة بتمويل. كما قد توفر برامج العم جكومية أيضا .
كما يوجد هناك العديد من المنظمات المختلفة التي تقدم دورات تدربية أخرى في جميع أنحاء ألمانيا. قبل كل شئ ، تقدم غرفة التجارة والصناعة (IHK) وغرف الحرف (HWK) ندوات دات صلة لبدء مشروعك تجاري في منطقتك .

احصل على المساعدة بعد البداية لمشروعك

حتى قيامك بتأسيس عملك بفعل ، هناك العديد من فرص الاستشارات. يمكن أن يساعدك الخبير في تحسين عملية عملك وتحسين تخطيط إدارة الأعمال الخاصة بك. يمكنك العتولر على نظرة عامة أولية على العروض المختلفة المتاحة على بوابة الأعمال الخاصة بوزارة الفدرالية للشؤون الإقتصادية والطاقة (BMWi) كما يمكنك العتور على المجموعة المصرفية للقطاع KfW العام تقدم العديد من برامج لدعم رواد الأعمال والشباب ، كما يمكنك العتور على أفضل البنوك لفتح حساب من هنا .








هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع